U3F1ZWV6ZTU0ODI5MDA5NzI5NzQ0X0ZyZWUzNDU5MDg4MDQ0OTMzOA==

رسالة إلي أبنائنا طلبة الثانوية العامة/بقلم الأستاذ : أحمد فخري سليمان

رسالة إلي أبنائنا طلبة الثانوية العامة



بقلم الأستاذ : أحمد فخري سليمان

نجاحك بالنسبة لنا ليس مجرد رقم
من قال أن الطموح قيد بأرقام تجمعها آله حاسبة
إن كان مجموعك ليس كما كنت تتمنى
فمستقبلك لن يرسمه لك مكتب التنسيق..!
مستقبلك أنت فقط من ترسمه.
لتدرك أن مجموعك الحقيقي هو أنت
مجموعك هو قدر ثقتك في ذاتك..

أنتم المجموع بكل ما فيكم أحبائي من أمل وموهبة ومهارة وقدرة وثقة وتحدي وشغف وسعي ويقين

بلغوا أبناءكم وبناتكم خريجي الثانوية العامة أن المستقبل أكبر من أن يرسمه مجموع أو تحدده كلية أو جامعة..
المستقبل غيب...
المستقبل رزق....
والرزق قد تسعى إليه ويمنعه الله عنك لا لأنك لا تستحقه، ولكن لأن فيه هلاكك...

المستقبل بيد من أتى بك من الماضي وأحياك الحاضر...وقد تلطف بك في ماضيك وحاضرك... أفيضيعك في مستقبلك؟!
حاشاه سبحانه..
سلموا لله أموركم... أنتم وأنتن...
ولا تختزلوا مستقبلكم في درجات أو مسارات أو جامعات... فالقمم نصنعها نحن ولا تصنعنا هي..
أما أنتم يا معاشر الآباء والأمهات فلا تكونوا عونا لأولاكم على اليأس والبؤس والإحباط..
علموا أولادكم أنهم أغلى من المجموع... وأن شرف البذل وعرقه يريح الضمير حتى وإن لم نصل، وأن القمة ليست في الكلية وإنما في الطالب الذي يصنع قمته، وأن الله لا يضيع عمل عامل، لكنه يختار له سبحانه، واختيار عالم الغيب والشهادة سبحانه أفضل ألف ألف مرة من اختيار من لا يستطيع أن يرى ما وراء جدار غرفته.
علموهم أن الثانوية ليست نهاية المطاف، وأن التميز جولات، والتفوق حلقات لا تعدو الثانوية أن تكون إحداها.
علموهم أن مقاييس الناس دائمة الخطأ، وأن علي أن أستعين بالله وأنطلق، وفضله سبحانه ينتظرني ورزقه يسبقني
على هذا ربوا أولادكم، وبهذا ذكروهم... 
فهم والله أحوج لهذه المعاني التربوية... من حاجتهم لمجموع الثانوية

تحياتي لكم جميعاً
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة